أهمية موقع مدينة عدن الاستراتيجي ودوره في تطوير التنمية السياحية

المؤلفون

  • د/ صالح علي فاضل الصلاحي استاذ مساعد بقسم الاقتصاد السياحي - رئيس قسم الاقتصاد السياحي – كلية الاقتصاد والعلوم السياسية - جامعة عدن – اليمن.

DOI:

https://doi.org/10.59325/sjhas.v4i1.80

الكلمات المفتاحية:

الاستراتيجي - التنمية السياحية- الموروث الثقافي

الملخص

يعد قطاع السياحة في كثير من بلدان العالم من القطاعات الاقتصادية الرئيسية التي تعتمد عليها تلك الدول لرفد خزينتها بالموارد المالية من العملة المحلية والعملة الصعبة، كما تلعب السياحة دورًا مهمًا في دعم ميزان المدفوعات وتوفير فرص عمل لكثير من الافراد العاطلين عن العمل، وتأسيسًا على ذلك تأتي فكرة اختيار عنوان هذا البحث انطلاقًا من أهمية موقع مدينة عدن الاستراتيجي ودور ميناء عدن الدولي الذي يعد احد أهم المنافذ البحرية لليمن وثاني ميناء عالمي منذ القدم، فضلًا عن ذلك ما تتميز به المدينة من ثروة هائلة من الموروث الثقافي والحضاري منذ العصور القديمة وما تمتلكه من مقومات سياحية متميزة مثل المعالم التاريخية والبحار المحيطة بها والشواطئ الجميلة التي قد لا تتوفر في بقية محافظات الجمهورية الاخرى، وتكمن أهمية المردود الاقتصادي للسياحة في محافظة عدن من وجهة نظر الباحث في مدى اهتمام الدولة في هذا القطاع المهم من خلال الاستثمار الأمثل لجميع المقومات السياحية التي سبق ذكرها والتي من المتوقع ان تلعب دورًا بارزًا في تنمية وتطوير السياحة في المحافظة ينعكس ايجابًا في تعزيز الاقتصاد الوطني للدولة.  

التنزيلات

منشور

2021-01-17

كيفية الاقتباس

الصلاحي د. ص. (2021). أهمية موقع مدينة عدن الاستراتيجي ودوره في تطوير التنمية السياحية. مجلة جامعة السعيد للعلوم الانسانية, 4(1), 17. https://doi.org/10.59325/sjhas.v4i1.80
Loading...